Tarek Chaaban

Tarek Chaaban, M.Sc's official blog. It contains current web project portfolio, posts regarding his Canadian army experience, news, sports articles, and web tutorials on programming and using social networking technologies.

نصر الله يهاجم قوى لبنانية ويتهمها بالصهيونية

نصر الله يهاجم قوى لبنانية ويتهمها بالصهيونية


It Might be Said :

نصر الله شن هجوما لاذعا على القوى المعادية لحزبه

hassan nassrullah

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن من يعمل أو يفكر من القوى اللبنانية في التخلص من حزب الله بالتواطؤ مع الأميركيين يعتبر “صهيونيا وإسرائيليا وشارونيا”.

وأوضح نصر الله في خطاب ألقاه ببيروت “جذورنا ممتدة في وطننا ووطنيتنا، ولدينا من الإرادة والعزم والقوة ما يحوّل أحلام هؤلاء إلى أوهام وسراب، ومن يريد التخلص من حزب الله سيندم لأن ذلك لن يكون في مصلحة لبنان وإنما لمصلحة إسرائيل”.

وأشار زعيم حزب الله إلى أن البيان الوزاري للحكومة اللبنانية يتعاطى مع إسرائيل على أنها عدو، لافتا إلى أن البعض في هذه الحكومة يقول إن إسرائيل لم تعد عدوا.

وأضاف نصر الله أنه لم يسمع صوتا يخالف هؤلاء البعض، مشيرا إلى أن البيان الوزاري يعتبر مزارع شبعا أرضا لبنانية ويجب تحريرها، بينما تقول البيانات الصادرة عن هيئة المتابعة لـ”قوى 14 آذار”، إن على المقاومة أن تأتي بإثباتات على لبنانية مزارع شبعا لإعطائها الشرعية.

واتهم الأمين العام لحزب الله الأكثرية في الحكومة بعدم الالتزام بأي شيء من سياسات البيان الوزاري الأساسية والإستراتيجية، مؤكدا أن عودة وزراء حركة أمل وحزب الله إلى جلسات مجلس الوزراء، يجب أن تكون بالتزام الجميع بما جاء في البيان الوزاري للحكومة.

واعتبر أن المخرج لهذا المأزق الحكومي هو باستقالة الحكومة من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية أو إجراء انتخابات مبكرة.

وجاء خطاب نصر الله على ما يبدو ردا على انتقادات بعض معارضي سوريا لسلاح حزب الله.

أهل السنة والجماعة

Leave a Response

Please note: comment moderation is enabled and may delay your comment. There is no need to resubmit your comment.